دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-10-21

بمشاركة أردنية… اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين تنطلق اليوم

الرأي نيوز - تنطلق الاثنين، أعمال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي لعام 2024 في العاصمة الأميركية واشنطن، بمشاركة أردنية.

ومن المقرر أن يشارك في الاجتماعات من الأردن؛ وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، وزير المالية عبد الحكيم الشبلي، ومحافظ البنك المركزي عادل شركس.

وتستمر أعمال الاجتماعات من 21 إلى 26 تشرين الأول/أكتوبر، بمشاركة نخبة من ممثلي القطاع الحكومي وقطاع الأعمال والمنظمات الدولية والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية.

وستركز الاجتماعات على عدد من القضايا الملحة، بما في ذلك ديناميكيات الاقتصاد الغذائي، تسريع وتيرة المساواة بين الجنسين، آليات تحقيق التنمية المستدامة، والتعقيدات التي تواجه الأسواق المالية العالمية.

وتركز اجتماعات العام الحالي على الجلسة العامة واجتماعات لجنة التنمية ولجنة النقد الدولي واللجنة المالي، كما تتضمن فعاليات أخرى كالإحاطات الإقليمية، المؤتمرات الصحفية، والمنتديات التي تركز على التنمية الدولية، الاقتصاد العالمي، والأسواق المالية.

وتمر مجموعة البنك الدولي، ومن ضمنها المؤسسة الدولية للتمويل، في تحول بارز في سبل تحسين التصدي للتحديات العالمية، إذ إن حجم هذه التحديات "غير مسبوق" في وقت ما زال فيه قرابة 700 مليون شخص عالقون في ربقة الفقر المدقع، بالإضافة إلى 1.2 مليار شخص من فئة الشباب الموجودين في الجنوب العالمي من المتوقع دخولهم إلى سوق العمل خلال العقد المقبل.

وستكون أولويات مجموعة البنك الدولي خلال الاجتماعات السنوية الحالية وخلال الأشهر المقبلة تطوير المؤسسات لدفعها إلى تقديم تأثير أكبر واستخدام القطاع الخاص كمحفز للالتزام بالعمل المناخي والتنمية المستدامة والتركيز على البلدان الهشة وذات الدخل المنخفض وتطوير فرص عمل مجدية والتحول الاقتصادي.

وخلال هذه الاجتماعات؛ يطلق صندوق النقد الدولي عددا من التقارير الاقتصادية الدورية، منها تقرير آفاق الاقتصاد العالمي، تقرير الاستقرار المالي العالمي، وتقرير الراصد المالي.

وتشمل الفعاليات خلال الاجتماعات، الحديث عن الأنظمة الزراعية والغذائية كمحرك للنمو المستدام وخلق فرص العمل في 23 تشرين الأول، وحدثا آخر في اليوم ذاته عن خلق فرص عمل للشباب، وحدثا عن إطلاق العنان لطاقات المرأة في تغيير العالم في 24 تشرين الأول.

والجمعة 25 تشرين الأول، يتحدث كل من رئيس الاجتماعات السنوية ومحافظ سلطة النقد في المالديف أحمد منور، ورئيس مجموعة البنك الدولي أجاي بانغا، والمدير العام لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا في الجلسة العامة للاجتماعات السنوية.

فيما سيركز اللقاء المفتوح على الحوار مع ممثلي المجتمع المدني، في فعالية رئيسية خلال الاجتماعات السنوية، تتيح الفرصةً لممثلي المجتمع المدني للتحاور مع رئيس مجموعة البنك الدولي أجاي بانغا.

المملكة

 

عدد المشاهدات : ( 82 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .